تسجيل الدخول

الاكثر أعجابا

عبدالكريم الجباري المعجبين:129
عفاف الشمري المعجبين:95
نافع بن طواله المعجبين:94
بركات الشمري المعجبين:89
علي الضوي المعجبين:82
بندر المطيري المعجبين:82
فرج صباح المعجبين:79
ديم الفيصل المعجبين:77
لافي ذباح المعجبين:76
سعد الخلاوي المعجبين:74
عواد بن طواله المعجبين:73
شواهق نجد المعجبين:71
بدر الحمد المعجبين:68
نبض الحيارى المعجبين:65

الاستفتاء

ماهو تقييمك للموقع
  •  

القائمة البريدية

>> محمد الرويحل >>

ريبورت سبام

محمد الرويحل  الكويت

كاتب زاوية بالعربي المشرمح في جريدة عالم اليوم

2012/06/2609:50 pm
عدد المشاهدات : 565

ريبورت سبام

 

26/06/2012
بالعربي المشرمح ..
ريبورت سبام !!
كتب محمد الرويحل
 
في السابق كان الصراع السياسي في الكويت فكريا ومنهجيا، فكان لدينا صراع الأقطاب في الأسرة الحاكمة وكان لدينا قطبان كل منهما لديه فكر ومنهج وفريق مختلف مع الآخر في إدارة شؤون الدولة ، وكان لدينا صراع تيارين هما التيار الإسلامي والتيار الليبرالي وكل منهما لديه فكر ومنهج وفريق مختلف مع الآخر في الساحة السياسية والشعبية لذلك كانت الصراعات السابقة مشروعة وواقعية ولا يمكن لها أن تضر بالمصلحة العليا للوطن ..
اليوم أصبح الصراع السياسي في الكويت مختلفا تماما عن السابق لم يعد صراعا فكريا ولا منهجيا ، لقد أصبح عقائديا وعنصريا وطبقيا ، صراعنا اليوم لا علاقة له بمصلحة الكويت وشعبها لذلك لن ينتهي ولن يتوقف ، صراعنا ابتدعته مؤسسة الفساد وزرعت بذوره وروتها من أفكارنا وعقولنا لينمو وينتشر وننشغل به لتتفرغ تلك المؤسسة لالتهام الوطن ..
اليوم صراعنا فقط على أصلك وفصلك وعقيدتك وليس على أفكارك وأعمالك وتوجهاتك ، صراعنا مدمر ومتخلف وكارثي وهو ما يختلف عن صراع من سبقنا من الآباء والأجداد الذين كانوا يختلفون على كيفية إدارة الوطن وتنميته ويتنافسون على حبه ورفعته ويجتهدون كل حسب وجهة نظره ..
لذلك يجب على الشعب الكويتي أن يعي خطورة هذه المرحلة وهذا الصراع وألا يكون طرف به وألا يسمح لكائن من كان أن يجعلنا وقودا لهذا الصراع الذي إن استمر بهذه الطريقة سوف يحرقنا وسوف يدمر مستقبلنا ومستقبل بلدنا ..
يعني - بالعربي المشرمح - من يؤجج هذا الصراع ويريد له الاستمرار عليكم بعمل «ريبورت سبام» له وإن لم يتعظ فالبلوك والعزل والطرد خير ما نقوم به لمثل هؤلاء المتصارعين على حسابنا وحساب بلدنا ..
 
نقطة مشرمحة
 
هكذا حالنا من «حفرة لدحديرة» فبعد أن اعتقد الشعب أنه خرج من تلك الحفر التي افتعلتها مؤسسة الفساد وشبيحتها جاءنا حكم المحكمة الدستورية بخطأ إجرائي ليعيدنا الى المربع الأول وكأننا كنا نعيش في حلم حين اصطففنا طوابير لاختيار من يمثلنا لمجلس 2012 الذي أصبح بقدرة قادر في خبر كان ..

 

التعليق على المقال
ارسال الى صديق
أبلاغ عن خطأ