تسجيل الدخول

الاكثر أعجابا

عبدالكريم الجباري المعجبين:129
عفاف الشمري المعجبين:95
نافع بن طواله المعجبين:94
بركات الشمري المعجبين:89
علي الضوي المعجبين:82
بندر المطيري المعجبين:82
فرج صباح المعجبين:79
ديم الفيصل المعجبين:77
لافي ذباح المعجبين:76
سعد الخلاوي المعجبين:74
عواد بن طواله المعجبين:73
شواهق نجد المعجبين:71
بدر الحمد المعجبين:68
نبض الحيارى المعجبين:65

الاستفتاء

ماهو تقييمك للموقع
  •  

القائمة البريدية

>> فتاة تهامة >>

- بالتلاحم نبني وطناً -

فتاة تهامة  الامارات

تهمني جداً ذائقتكم , أتمنى ان تكون قصيدتي على مستوى من الرضى والقبول .

2015/02/0309:49 pm
عدد المشاهدات : 673

- بالتلاحم نبني وطناً -

 

 

-

 

إنه لا يخفى على الجميع ما تشهده المنطقة العربية من صراعات وتضاد سياسي , حيث المنابر الأكثر ضجراً والشوارع المدججة بالهتافات التي تندد بالحرية . غير ان الحرية التي ينشدونها أصبحت مدعاة للقلق والخوف متناسين أنه لا يمكن أن تكون الفوضى هي الناتج من هذا كله .

 

دولٌ باكملها راحت ضحية هذا الشعار الكبير الفضفاض , احزاب وبرامج وقضايا لا تجر ورائها الا الويلات . ونحن لسنا في معزل من زحمة هذه الدول العربية إذ حبانا الله بحكامٍ يخافونه فينا وحريصون كل الحرص ان نعيش في أمن وإستقرار وطمأنينة .

 

إن الذين يروننا ويشاهدون هذا التلاحم المتين ليحسدوننا على ما نحن فيه من حياة كريمة . فالإمارات وغيرها من دول الخليج أصبحت المثال الأكثر ضربا بين هذه الصراعات في تلاحمه وترابطه إنطلاقا من قول المصطفى صلَ الله عليه وسلم : - ( مَنْ مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية ) 

 

فبيعتنا لولاة أمرنا مطلب شرعي , ومستنداً ديني , ننشد من وراءه رضى الله عز وجل وندعوه ان يديم علينا هذا الرخاء الذي ننهل من معينه ونستقي من ينبوعه الصافي .

فمهما إندس من بين صفوفنا المتربصين إلا اننا بفضل من الله متصدين لكل ما يصبون إليه من خراب وشق الصف . نحن لسنا استثناء عن هذا العالم فلنا ما لنا وعلينا ما علينا لكنه من مبدأ التراحم الذي زرعه فينا ولاة امرنا أثمر فينا التكاتف والتآخي المحمود .

وهاهي بلادنا تزخر بتطور ملحوظ وتقدم هائل في جميع مناحيها ومقاصدها إذ لا يألون جهدا كل آولئك الذي أوكلت إليهم مهام هذه البلاد من شيوخ ورؤساء ووزراء . بل حتى المواطن البسيط لا يسمح أن يلحق الضرر في بلاده عندما يفكر ان يتقاعس أو لا يبالي , فمقدرات هذه البلاد غالية جداً وواجهة أقتصادية عالمية فلدينا من كل بقاع العالم كلا فيما يخصه من عمل فليس من الجيد أن نركن مهام بلدنا إليهم دون أن نساهم في عمارها وبناءها لكي نحقق من ذلك منصة كبرى في مصاف الدول العالمية .

أليس في ذلك عبرة حينما قال الله عز وجل : ( اعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللّهِ عَلَيْكُمْ ) .

 

ومن هذا المنطلق فبفضل من الله أصبحت الإمارات العربية المتحدة شعبا وحكومة كالجسد الواحد وكالشجرة الخضراء تمنح الظل والثمار معاً . يدفعنا نحو المستقبل سواعد مثابرة ونفوساً تغذيها الهمة وعقولا تكسوها المعرفة .

فاللهم أدم علينا هذه النعمة

وأسبغ مكارمك التي لا تنضب على شعب الـإمارات وحكامه 

إنك سميع مجيب الدعاء .

----------------------------------------------------------------- 

 

 
 

التعليق على المقال
ارسال الى صديق
أبلاغ عن خطأ