تسجيل الدخول

الاكثر أعجابا

عبدالكريم الجباري المعجبين:129
عفاف الشمري المعجبين:95
نافع بن طواله المعجبين:94
بركات الشمري المعجبين:89
علي الضوي المعجبين:82
بندر المطيري المعجبين:82
فرج صباح المعجبين:79
ديم الفيصل المعجبين:77
لافي ذباح المعجبين:76
سعد الخلاوي المعجبين:74
عواد بن طواله المعجبين:73
شواهق نجد المعجبين:71
بدر الحمد المعجبين:68
نبض الحيارى المعجبين:65

الاستفتاء

ماهو تقييمك للموقع
  •  

القائمة البريدية

>> الشاعرة بارعة >>

أنا شاعرة يا رجال بلادي

الشاعرة بارعة  السعودية

2014/05/3105:42 am
عدد المشاهدات : 289

أنا شاعرة يا رجال بلادي

http://www.alyaum.com/News/art/120049.html

 
تحدثت مع نفسي وتكاشفنا الحقائق ووقفنا على نقاط هامة وأُخرُ أغفلناها، واحتدم النقاش وثارت حروب وجهات النظر وانا وانا نتقاذف الكلمات ونفند الحجج ونفتح ابواب الحوار على مصاريعها.
كل ذلك رغبةً مني في الوصول الى قناعة تريحنا من جلاد التفكير الذي أوجعتنا سياطه.
أنا الأنثى تخاطب أنا الشاعرة محاولةً أن تقنعها بقناعات الآخرين لا قناعاتي التي أكل عليها الزمن وشرب، لكنها لا تزال موجودة ولها موفور السطوة وعظيم المكانة في عقول من ابتلاهم الله بضيق الأفق وانغلاق التفكير وظلمة المدارك ورفضها أي بصيص نور يقودها الى بر النور وموانئ النقاء الفكري والأخلاقي.
كل تلك الصراعات دارت حول من تحمل مسمى  (شاعرة)  تلك الكنية التي لم تقترن باسم انثى صريح إلا نادراً وفي مساحات ضيقة، بينما الغالبية اختارت أن تختفي تحت ستار يسمى  (اسم مستعار) خوفاً من خناجر الألسن وسيوف البهتان التي تطال كل من تنتسب للشعر خصوصاً من تسعى للحضور الإعلامي الذي أراه من أبسط حقوقها.
شاعرة : ذلك الوسم الذي كان مفخرة وعزا، بات الآن في نظر أرباب العقول المنغلقة والنوايا السوداء لا يتجاوز لغة الأنوثة والأجساد حتى بات هذا المسمى يمثل لكثير من الشاعرات رعبا أبديا مخافة أن يَكتشف أحد أنها تكتب الشعر او تشارك في الفعاليات والأنشطة المعتمدة عليه، وحتى وإن حظيت بترحيب الأهل بموهبتها ومقدرتها الشعرية، فان هذا الترحيب لا يخلو من عبارات التحذير من أن تظهر باسمها الصريح او ان يعلم أحد به.
ولا أنكر أني أعاني من ذلك شخصياً وأمنح أهلي كامل الحق في رفضهم حالياً ان أظهر باسمي الصريح لاني مؤمنة بأن مجتمعنا لا يزال غير مستعد لتقبل هذا الأمر.
ساءني حقيقةً عندما كنت في طور الإعداد لإقامة الملتقى الأدبي للشاعرات وآلمني أشد الألم أن يكون الحائل دون حضور البعض منهن مثل هذه الأفكار البائدة التي لم ينزل الله بها من سلطان.
 فإلى متى وهذه المواهب تندثر وتدفن وهي على قيد الحياة في حين أنها توجد منابر مُهيأة لحضورهن بما يليق بهن كأديبات وشاعرات وموهوبات لهن الحق في أن يقدمن نتاج هذه الموهبة ويفخرن بها.

 وقفة :
البنت في هذا  الزمن  حالها  حال
            واللي  اشوفه  فاق  جل  احتمالي
تغييبها  مقصود   واهمالها   طال
               ومكانها  المرموق  شاغر  وخالي
مما نشوف  العقل  يرقب  ويهتال
                ولو له لسان  يصيح  يا  هملالي
 
albarahshar@
 
#بارعة

أضف تعليق
ارسال الى صديق
أبلاغ عن خطأ