تسجيل الدخول

الاكثر أعجابا

عبدالكريم الجباري المعجبين:129
عفاف الشمري المعجبين:95
نافع بن طواله المعجبين:94
بركات الشمري المعجبين:89
علي الضوي المعجبين:82
بندر المطيري المعجبين:82
فرج صباح المعجبين:79
ديم الفيصل المعجبين:77
لافي ذباح المعجبين:76
سعد الخلاوي المعجبين:74
عواد بن طواله المعجبين:73
شواهق نجد المعجبين:71
بدر الحمد المعجبين:68
نبض الحيارى المعجبين:65

الاستفتاء

ماهو تقييمك للموقع
  •  

القائمة البريدية

>> محمد الرويحل >>

من فشل لآخر

محمد الرويحل  الكويت

كاتب زاوية بالعربي المشرمح في جريدة عالم اليوم

2012/10/1204:29 pm
عدد المشاهدات : 566

من فشل لآخر

 

عالم اليوم
 
بالعربي المشرمح  /  من فشل لآخر!!
 
محمد الرويحل
 
 
 
يبدو أن قدر الشعب الكويتي أما أن يكون وراء حكومة ادارتها أزمات مفتعلة وتخبط ، وأما وراء معارضة لا تملك أي رؤية أو برنامج سوى الترصد لأخطاء وتخبط الحكومة..
 
فطريقة الحكومة في ادارتها لشؤون الدولة لم تعد مقنعة لغالبية الشعب بل حتى من يحاول الدفاع عن أداء الحكومة وطريقتها بدأ يشعر بأن الشعب لم يعد مقتنعاً بدفاعه الذي غالبا ما يعتبرونه مدفوع الأجر ، أما الطريقة التي تنتهجها المعارضة تكمن في التكسب شعبيا من أخطاء الحكومة حيث لاهم لهم سوى الترصد لتلك الأخطاء وفضحها لاثبات فشل الحكومة بأداء مهامها وبالتالي فان الأزمات التي نمر بها لاحلول لها ويتحملها الطرفان .. ولا يمكن الخروج مما نحن عليه طالما أن الطرفين الحكومة والمعارضة يسيران بهذا النهج الذي لا يحمل برنامجا واضحا ولا رؤية ناضجة تساعد الأمة على النهوض بمستقبلها وتعيد لنا الاستقرار والازدهار .. فبعد أن انعدمت ثقة الشارع بالحكومة وأدائها اضطر مجبرا للوقوف خلف خصمها التقليدي وهي المعارضة ، ولكن المعارضة الحالية بنظري عبارة عن عشوائيات لا تملك مخرجا للأزمات التي نمر بها كما أنها لا تملك مشروعا وطنيا واضح المعالم ، وتعتمد على أخطاء الحكومة وفشلها لكسب وتأييد الشارع ، الأمر الذي أعتقد بأنه سيزيد من حالة الاحتقان في الشارع وسيصيب الأمة بحالة احباط قد تؤدي الى الانفجار اللا ارادي لو استمر الصراع بهذه الطريقة التي أقل ما يمكن وصفها بالطفولية اللا مسؤولة ..
 
يعني بالعربي المشرمح ان السبب باعتقادي بأن قدر هذا الشعب أن حكومته ومعارضته هما من يتسببا في حالة الفشل التي نعيشها منذو مبطي ..
 
تغريده مشرمحه
 
قيل بأن وراء كل رجل عظيم امرأة .. وهنا يقال بأن وراء كل نائب عظيم شيخ
والله من وراء القصد !!
 

التعليق على المقال
ارسال الى صديق
أبلاغ عن خطأ