تسجيل الدخول

الاكثر أعجابا

عبدالكريم الجباري المعجبين:129
عفاف الشمري المعجبين:95
نافع بن طواله المعجبين:94
بركات الشمري المعجبين:89
علي الضوي المعجبين:82
بندر المطيري المعجبين:82
فرج صباح المعجبين:79
ديم الفيصل المعجبين:77
لافي ذباح المعجبين:76
سعد الخلاوي المعجبين:74
عواد بن طواله المعجبين:73
شواهق نجد المعجبين:71
بدر الحمد المعجبين:68
نبض الحيارى المعجبين:65

الاستفتاء

ماهو تقييمك للموقع
  •  

القائمة البريدية

>> محمد الرويحل >>

مـن الــذي يســتحق الرحــيل؟! مـن الــذي يســتحق الرحــيل؟!

محمد الرويحل  الكويت

كاتب زاوية بالعربي المشرمح في جريدة عالم اليوم

2012/08/2603:09 pm
عدد المشاهدات : 541

مـن الــذي يســتحق الرحــيل؟! مـن الــذي يســتحق الرحــيل؟!

 

ارحـل.. هذه الكلمة أول من نطقها الشعب الكويتي فدوّت بسماء معظم الدول العربية، ولكن كانت تلك الكلمة التي قصدها الكويتيون مختلفه تماما عما كان تقصدها بقية الشعوب العربية فالكويتيون طالبوا برحيل مجلس القبّيضة وحكومته متمسكين بنظامهم الدستوري وعلاقتهم بالأسرة الحاكمه، بينما الشعوب العربية تريد رحيل النظام برمته لذلك علينا أن نعي خطورة هذه الكلمة التي نخشى أن يستغلها البعض لغاية في نفس يعقوب..

****

ارحل.. كلمة البعض يريد بها رحيل الحكومة لاعتقاده بأنها سبب ما نحن به من ترد، والبعض يريد بها رحيل مجلس الأمة لاعتقاده أنه السبب في تعطيل أحوال البلاد والعباد، بينما هناك فئة قليلة من أصحاب المصالح الضيقة تريد رحيل أشخاص بعينهم كإحدى الكاتبات المحسوبة على تيار المناقصات والصفقات أقصد التيار الليبرالي حين طالبت برحيل شخصية وطنية بحجم أحمد السعدون محملته حالة الإحباط والفوضى التي نمر بها ولسان حالها يقول أنك يا بو عبدالعزيز أنت ومجموعتك تسببتم في تسليط الضوء على الفساد المنتشر الأمر الذي جعل أصحاب المناقصات والصفقات تتعطل أحوالهم ومصالحهم حيث إنهم يعتبرون مصالحهم الشخصية هي مصالح البلاد العليا يعني بالعربي المشرمح عطلتوا مؤسسة الفساد يالسعدون لذلك هم يطالبون برحيلكم..

****

ارحل.. مطلقوها طالبوا برحيل الحكومة ومجلس القبّيضة وأطلقوا حملة نريد حكومة جديدة بنهج جديد فرحل رئيس الحكومة وحل نائبه ورحل مجلس القبّيضة ثم بقدرة قادر عاد لنا بنوابه القبّيضة والذي أعتقد أنه لم يرحل هو النهج الذي ما زال مستمراً واليوم أعادونا الى نفس المربع باستخدام نفس الموال “إرحل ياجابر” وقد تكون نفس النتيجة ونعاود الكرة والمتضرر الوطن والمواطن لذلك وطالما الأمر مستمر بين الأغلبية والحكومة بنفس النهج القديم والذي لم يتغير لا من الحكومة ولا من معارضيها وبقاء الحال على ما هو عليه، وجب على الحكومة ومعارضيها إما الرحيل أو المطالبة برحيل الشعب الذي سئم صراعهم البايخ والمضر بمصلحة الوطن والمواطنين يعني بالعربي المشرمح أن تتفق الحكومة والمعارضة على رفع شعار “ارحل يا شعب “ وكفى الله المؤمنين شر القتال..

****

ارحل.. ماذا لو رحل كل أطراف الصراع بهذا البلد، من حكومة ومن نواب وكتّاب وتجار وشيوخ وغيرهم من الشبيحة والبلطجية والمرتزقة والقبّيضة، ماذا تعتقدون سيكون حال البلاد والعباد، ماذا تتخيلون لو أن كل الفاسدين والمفسدين وتوابعهم قد رحلوا عن هذه الأرض الطيبة، ماذا لو قلنا ارحل لكل من يريد العبث بنا وبمستقبلنا وبأمن وطننا، ماذا لو أن لو لا تفعل فعل الشيطان وجربناها لنجعل مستقبلنا جميلا ووطننا أجمل ونعيش كبقية الأمم المتحضرة والتي تعي معنى الوطن..

****

ارحل.. كلمة علينا أن نعرف كيف نستخدمها ومن هو المطلوب رحيله ولماذا يعني بالعربي المشرمح علينا أن نعرف من هو الذي يستحق الرحيل ولماذا يستحق الرحيل ومن الذي عليه الرحيل رغم قناعتي أن كلمة ارحل يجب ألا تطلق على أشخاص بعينهم بل على النهج الذي لو تغير حتما سيتغير كل ما نحن به من أزمات..

وكل عام وأنتم بخير ووطننا الغالي بألف نعمة واستقرار ورخاء ومن العايدين الفايزين..

 

M_rwhl@yahoo.com

التعليق على المقال
ارسال الى صديق
أبلاغ عن خطأ