تسجيل الدخول

الاكثر أعجابا

عبدالكريم الجباري المعجبين:129
عفاف الشمري المعجبين:95
نافع بن طواله المعجبين:94
بركات الشمري المعجبين:89
علي الضوي المعجبين:82
بندر المطيري المعجبين:82
فرج صباح المعجبين:79
ديم الفيصل المعجبين:77
لافي ذباح المعجبين:76
سعد الخلاوي المعجبين:74
عواد بن طواله المعجبين:73
شواهق نجد المعجبين:71
بدر الحمد المعجبين:68
نبض الحيارى المعجبين:65

الاستفتاء

ماهو تقييمك للموقع
  •  

القائمة البريدية

>> محمد الرويحل >>

جاسم القطامي ورجالات الكويت

محمد الرويحل  الكويت

كاتب زاوية بالعربي المشرمح في جريدة عالم اليوم

2012/07/0310:17 pm
عدد المشاهدات : 720

جاسم القطامي ورجالات الكويت

 


انتقل الى رحمة الله جاسم القطامي أحد أبرز الشخصيات الكويتية التي ناضلت من أجل الحريات والدستور وحقوق الأنسان وترسيخ الحياة الدستورية والنظام الديمقراطي ولست في صدد الحديث عن هذه الشخصية الوطنية التي غيبها الموت ونحن نمر بظروف هي الأسوأ في تاريخنا السياسي والديمقراطي وذلك بسبب من يدعون زورا وبهتانا بأنهم من مدرسة المرحوم جاسم القطامي أو غيره من الرموز الوطنية ..

ما أردت الحديث عنه في مقالي هذا هو ما أسمعه من تصريحات لبعض الساسة الذين جعلوا من تاريخ المرحوم أو غيره من الشخصيات الوطنية المناضلة مطية لهم يستغلونها لحسابات ضيقة وشخصية دون أن يقدموا أي نوع من أنواع التضحيات أو حتى السير على خطا هؤلاء الوطنيين ومبادئهم وأخلاقهم لذلك فليعذرني العم جاسم القطامي رحمه الله في قسوتي على هؤلاء المتبجحين بتاريخه المشرف ..

وأقول لهؤلاء المتبجحين والمستغلين لتاريخ جاسم القطامي بأننا لا نسمح لهم بأن يحتكروا هذا التاريخ الوطني لينسبوه لانفسهم كما فعلوا ويفعلون في كل مناسبة ، لسبب بسيط كون ما قام به القطامي وغيره من رجالات الكويت كان بدافع وطني وانساني لا علاقة له بمناقصة أو تجارة أو مناصب لذلك فجاسم القطامي غير ..

واقول لمن ضرب الامة ونوابها وأهدر كرامتهم وانتهك حقوقهم لا حق لكم بالحديث عن جاسم القطامي الذي رفض أن يقوم بذات العمل وقدم استقالته من منصبه حفاظا على مبادئه وما يؤمن به من حق الشعوب بالتظاهر والتعبير عن رأيها لذلك جاسم غير ..

وأقول لمن يتبجح بالدستور والقانون والديمقراطية وحقوق الانسان بالاقوال لا بالافعال لا حق لكم بالحديث عن جاسم القطامي المؤسس لجمعية حقوق الانسان في الكويت والعالم العربي والتي انتهكت تلك الحقوق بعهدكم دون أن تصدروا بيانا بذلك أو تستقيلوا من مناصبكم لذلك جاسم غير ..

وأقول لأصحاب المناقصات الفاسدة والتجارة السياسية والقروض الصناعية والرشاوى السياسية لا حق لكم بالحديث عن جاسم القطامي لأن يديه لم تتلوثا بتلك الافعال ولم يعمل لذلك طوال نضاله كما تفعلون لذلك فجاسم غير ..

وأقول لمن قسم الشعب الكويتي إلى سنة وشيعة وحضر وقبائل لا يحق لكم الحديث عن جاسم القطامي لأنه ناضل من أجل الوحدة ومن أجل الوطن وحقوق المواطن دون أن ينظر لجنسه أو أصله وفصله لذلك جاسم غير ..

يعني بالعربي المشرمح جاسم القطامي رحمه الله أسس مدرسة ناضل من أجلها فمن لا يستطيع أن يسير على دربه وعلى مبادئ تلك المدرسة وأخلاقها لا يحق له التبجح بأنه خريج تلك المدرسة لأنه ليس كل من دخل المدرسة تفوق بها وتخرج منها فهناك من دخل فسقط فلا يحق له أن يتبجح بأنه من طلابها..

 

رجالات الكويت

 

أتمنى أن نفهم معنى كلمة رجالات الكويت التي يتبجح بها البعض حين يحتاج لهذه الكلمة والتي أصبحت مطاطة حيث يتم اختيار هذا الاسم وفقا للاسماء والمناصب والمال دون أي اعتبار للتاريخ النضالي لمن يطلق على نفسه هذا الاسم الامر الذي يجب أن ننتبه له لنوثق أحقية هذا المصطلح على من يستحقه وفقا لما قام به من أفعال وطنية ونضالية لمصلحة الكويت وشعبها يعني بالعربي المشرمح لا يمكن أن نساوي شخصية بحجم المرحوم جاسم القطامي وتاريخه الوطني المشرف كأحد رجالات الكويت مع شخصية أخرى برلمانية تاريخها نصب واحتيال وخريج سجون ويضرب الوحدة الوطنية ويعمل وفق أجندة الدينار والمنصب.

 

التعليق على المقال
ارسال الى صديق
أبلاغ عن خطأ